بيانات قانونية

أنشئ الموقع الالكتروني www.minhaty.ma لتمكين التلاميذ من وضع طلبات منحة التعليم العالي
تحتفظ وزارة الداخلية بالحق في تغيير أو تعديل أو تحيين محتويات الموقع وكذا "الشروط العامة" في أي وقت وبدون سابق إنذار.

تقديم

يهدف موقع "www.minhaty.ma" إلى تقديم معلومات للاستعمال الشخصي لزائريه، وبولوج الموقع يوافق الزائر على الالتزام بالشروط العامة والأحكام المفصلة أسفله والقوانين المعمول بها في المملكة المغربية.

المقتضيات القانونية المطبقة

تم إعداد هذا الموقع ومحتواه وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها في المملكة المغربية، ويبقى الولوج إليه واستعماله وفق "الشروط العامة" خاضعين للقانون المغربي والاختصاص الحصري للمحاكم المغربية، حتى لو تم ذلك من خارج تراب المملكة المغربية.

حقوق الملكية الفكرية

إن المعلومات والصور ومقاطع الفيديو المعروضة في هذا الموقع محمية بموجب حقوق المؤلف وفقا لأحكام القانون رقم 00-2 الصادر بتاريخ 15 فبراير 2000 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، كما تم تعديله وتتميمه بالقانون رقم 05-34 الصادر بتاريخ 14 فبراير 2006 والقانون رقم 12-79 الصادر بتاريخ 20 ماي 2014.
يعتبر كل استنساخ أو تعديل، كلي أو جزئي، للنصوص أو البيانات الواردة في هذا الموقع، بأي وسيلة كانت، دون الحصول على موافقة كتابية من وزارة الداخلية، غير قانوني ويعرض القائم به للمتابعة القانونية.

حماية المعطيات الشخصية

يتم الولوج إلى موقع "www.minhaty.ma" دون الحاجة إلى الكشف عن هوية الزائر أو تقديم أية معلومات شخصية عنه.
تخضع المعلومات والمعطيات الشخصية التي يمكن تقديمها خلال تصفح هذا الموقع إلى الحماية القانونية التي يضمنها القانون رقم 09-08 بتاريخ 18 فبراير 2009 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.
يمنح كل زائر للموقع جميع الحقوق القابلة للنقل لوزارة الداخلية ويخول لها حق استعمال المعلومات والمعطيات التي يمكن أن يقدمها خلال تصفح هذا الموقع.
تعتبر المعلومات المقدمة من قبل الزائر غير سرية، ويجب أن تكون دقيقة، قانونية وغير مضرة بمصالح أطراف أخرى.

الروابط

يسمح لأي موقع إلكتروني عام أو خاص أن ينشئ، دون الحصول على إذن مسبق، رابطا للإحالة على هذا الموقع شريطة ذكر اسم وعنوان الموقع "www.minhaty.ma"، إلا أن هذه الروابط لا يجب أن تستخدم لأغراض تجارية أو دعائية، كما لا يجب أن تنشر صفحات هذا الموقع داخل صفحات موقع آخر.
لا تضمن وزارة الداخلية استقرار الروابط التي تحيل على هذا الموقع.

محتويات الموقع

تعمل وزارة الداخلية على توفير معلومات وأدوات صحيحة ومدققة لزوار ومستعملي هذا الموقع، إلا أنها تبقى غير مسؤولة عن الأخطاء المحتملة أو عدم توفر المعلومات أو وجود فيروسات على الموقع.
إن المعلومات والمعطيات التي يقدمها الموقع لا تعفي المستعملين لها من القيام بكل تدقيق إضافي أو خاص. لا تضمن وزارة الداخلية دقة وتمام وراهنية المعلومات المنشورة على الموقع. ولذلك يوافق زائر الموقع على استعمال هذه المعلومات تحت مسؤوليته الشخصية والحصرية.
يجب التذكير على أن الولوج أو البقاء عن طريق الاحتيال في الأنظمة المعلوماتية، أوعرقلة عملها، أو إدخال أو تعديل البيانات عن طريق الاحتيال في الأنظمة المعلوماتية تشكل جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

المسؤولية

يخضع استعمال موقع "www.minhaty.ma" للمسؤولية الشخصية للزائر ولا يمكن في أي حال من الأحوال أن تكون وزارة الداخلية مسؤولة عن الأضرار المباشرة أو غير المباشرة التي قد تنجم عن استخدام هذا الموقع والقرارات التي تتخذ بناء على المعلومات والبيانات الواردة فيه.

القوة القاهرة

تعتبر وزارة الداخلية غير ملزمة بتنفيذ التزاماتها في حالة تعرضها لأي قوة قاهرة.